إدمان مواقع التواصل الاجتماعى لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت . . . . . . .

نوع المستند : أبحاث أکادیمیة

المؤلف

الکويت

المستخلص

هدف البحث الى معرفة الفروق بين الذکور والاناث والمراحل العمرية فى إدمان مواقع التواصل الاجتماعى لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وتکونت العينة من 120 تلميذا وتلميذة (70 تلميذا، 50 تلميذة)، وممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 - 21 عاماً بمتوسط عمري قدره 19.81 عاماً وانحراف معياري 2.51، وتم تصميم مقياس إدمان مواقع التواصل الاجتماعى، إضافة إلى هذا تم حساب الخصائص السيکومترية للأداة المذکورة سلفا، وانتهت النتائج إلى أن الذکور أکثر إدمانا وأکثر مکوثا على مواقع التواصل الاجتماعى من الإناث، وقد تم تفسرالنتائج فى ضوء ما اشتملت إليه نتائج الدراسات السابقة، والانتهاء ببعض التوصيات. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية